-->

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الكشف عن جهاز اكس بوكس الجديد

كشفت شركة مايكروسوفت عن جهازاكس بوكس الجديد خلال فعاليات مؤتمر E3 الخاص بالعاب الفيديو والذي تم عقده بمدينة لوس انجلوس.
اكس بوكس الجديد


ان التقدم الهائل بتكنولوجيا المعلومات الذي نشهده عند عصرنا الحالي عمل على تطوير وتغيير كثير من المفاهيم التي نعرفها وجعلها اكثر تطور ودقه فكما هو الحال مع اي تطبيق من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات التي تطورت ؛ ايضا الالعاب واجهزة الالعاب تأثرت بذلك التطور , كما اننا اصبحنا نشاهد اجهزة جديدة تتنافس بمجال تشغيل الالعاب , هذا كله يعود الى التقدم الهائل الذي عشناه هذا الوقت.

يعتبر اكس بوكس الجديد احد اكثر اجهزة تشغيل العاب الفيديو انتشارا , لا بل اصبح  اكبر المنافسين الذي يعملون ببيئة العالم الرقمي الخاص بالعاب الفيديو , لذلك ماذا تعرف عن اكس بوكس الجديد وكيف يمكنك ان تختار المواصفات الخاصة بهذا الجهاز والتي تتناسب معك ومع معيار الالعاب التي تفضلها ؟ .

ما هي اهم مواصفات اكس بوكس الجديد ؟
ان التحديث المستمر لجهاز اكس بوكس الجديد من قبل الشركة المنتجة له هو اساس وسر بقائه , يعمل الجهاز بمعالج ثماني الأنوية بتردد 2.3 غيغاهرتز , كما انها عملت لتحسين معالج التصميم او ما يسمى في عالم الالعاب "الجرافيك" ليصل الى سرعة  1.17 GHz,وقدرات رسوميات قد بلغت "6 تيرافلوب"، وعملت الشركة ايضا بتزويد جاهز اكس بوكس الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 12 غيغابايت كما انه اصبح يدعم تقنية عرض ال 4K, معالج الرسوميات من تطوير AMD ويحوي 40 وحدة معالجة معدلة خصيصاً لهذا الجهاز,وان المساحة تخزينية للجهاز يبلغ قدرها 1 تيرابايت ومشغل أقراص Blu-Ray, ويدعم تقنية Dolby Atmos بحيث توفر صوت محيطي أكثر دقة يجعل اللاعب يعيش الأجواء اروع مايكون. وقالت الشركة ان من يريد الحصول على جهاز اكس بوكس الجديد يجب عليه ان يقوم بعملية الحجز المسبق من خلال متاجر شركة ميكروسوفت .

هذا ويعتبر اكس بوكس الجديد أصغر بنسبة 40 في المئة مقارنة مع الإصدار الرئيسي من Xbox One. بالنسبة للتصميم الخارجي للجهاز الا انه يتمتع بقدرات هائلة لمعالجة البيانات وتشغيل الالعاب, وسوف يكون التحديث القادم لمنصة اكس بوكس الجديد والذي يحمل اسم Xbox Fall Update داعما للغة العربية بعد اضافتها كلغة اساسية للجهاز.

وقد بينت مايكروسوفت، إن التحديث إتاح للمطورين عبر برنامج Xbox Insiders طريقة جديدة للتعامل مع نظام التشغيل، وسيتمكن المطورون تحميل هذا التحديث وتجربة الطريقة الجديدة التي تدعم اللغة العربية وواجهة الاستخدام عبر نظام التشغيل لإعطائهم صورة أكبر وأوسع.

ما هي الالعاب التي سيدعمها اكس بوكس الجديد ؟
سيعمل اكس بوكس الجديد بدعم كافة الالعاب التي جائت في الاصدار السابق وهو اكس بوكس اس, بالاضافة الى مجموعة من الالعاب بجودة ال 4K , ويوجد اكثر من 100  لعبة محسنة بحسب ما قالت شركة مايكروسوفت ,

وستعمل كل إكسسوارات إكس بوكس الجديد مع الجهاز الجديد، وكذلك ميزة دعم الألعاب القديمة من إكس بوكس 360 لتعمل على الجديد, والجدير بالذكر ان الجهاز الجديد لن يحتوي على اي العاب مخزونة وان سعره سيصل الى ما 499  دولار.

عن الكاتب

احمد هندي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة بانيقيا