-->

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كل ما تريد معرفته عن اصدارات الاندرويد ومميزاتها

الاندرويد هو تحت التطوير المستمر من قبل جوجل وتحالف الهاتف المفتوح (OHA) وشهد عدد من التحديثات لنظام التشغيل قاعدته منذ صدوره الأولي.الأندرويد نظام تشغيل الهواتف المحمولة مبني على أساس نواة لينكس ويتم تطويرها حاليا من قبل جوجل. مع واجهة المستخدم وتم تصميمه في المقام الأول للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية ان هذا النظام يعمل على الهواتف الذكيه وللعديد من الشركات المختلفه كونه نظام مفتوح المصدر بالاضافه الى انه مجاني وفي عام 2005 اصبح ملكا لشركة جوجل .


يستخدم مع أجهزة الكمبيوتر اللوحي، وواجهات المستخدم المتخصصة لأجهزة التلفزيون، وساعات المعصم. يستخدم نظام التشغيل مدخلات اتصال يهدف إلى التعامل مع الأشياء على الشاشة، ولوحة المفاتيح الافتراضية. على الرغم من كونها تهدف في المقام الأول لإدخال شاشة تعمل باللمس، كما تم استخدامها في أجهزة الألعاب، والكاميرات الرقمية، وأجهزة الكمبيوتر العادية .

إصدارات الاندرويد




1-اندرويد الفا 1.0 :  الذي تم اطلاقه في 23\9\2008 يتضمن الخدمات Gmail خرائط جوجل، المتجر غوغل بلاي، يوتيوب وتزامن التقويم وجهات الاتصال .

2-اندرويد بيتا :

7--خبز الزنجبيل : وهو التحديث رقم 2.3 للأندرويد. وفيه تم تحسين واجهة المستخدم، لوحة المفاتيح لينة ونسخ / لصق ميزات وأضاف دعم SIP (المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت).

8-قرص العسل : وهو التحديث رقم 3.0 للأندرويد, الذي يدعم الشاشات الكبيرة . وأول جهاز تم طرح هذا الاصدار فيه هو، جهاز موتورولا زوم اللوحي .

3-قرص العسل 3.1 : صدر في مايو 2011، وتم فيه تقديم الدعم لأجهزة الإدخال إضافية،وأفلام وتطبيقات وكتب غوغل.

4-قرص العسل 3.2 : صدر في يوليو 2011, وتم فيه التحسين لمجموعة أوسع من أحجام الشاشات الجديدة "تكبير إلى ملء" وضع التوافق الشاشة،ودعم الشاشة API الموسعة.

5-ساندويتش الآيس كريم : وهو التحديث رقم 4.0 للأندرويد, وإضافة الميزات الجديدة بما في ذلك التعرف على الوجه

6-هلام الفول : اندرويد 4.3 (جيلي بين) هو الإصدار الذي يتوفر على الهواتف ومن ابرز مميزاته سريعة وناعمة واكثر ما يميزة هو البحث الصوتي

7-كت كات 4.4.4 : وهو اخر اصدار للشركة 2014-6-20
8- المصاصة 5.0،ومن مميزاتة اطالة عمر البطارية

عن الكاتب

احمد هندي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة بانيقيا