-->

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تسريع الكمبيوتر

تسريع الكمبيوتر 
عندما يبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالاقلاع فانك سوف تشعر بالملل من الجلوس والانتظار لبضع دقائق لان جميع تلك البرامج في النظام  سوف تعمل عند بدء التشغيل في الخلفية؟ يجب أن لا يكون ذلك من المؤكد أنك قد تحتاج بضعة برامج لبدء التشغيل وذلك لاهميتها، ولكن معظم الاشخاص لديهم برامج تعمل أكثر مما يحتاجون قد لا يعرفون ان الكثير من التطبيقات قد تعمل عند بدء التشغيل الخاص به مثل الماسحات الضوئية ومكافحات الفيروسات،وأدوات احتياطية في كثير من الأحيان تشغل تلقائيا عند بدء التشغيل،حيث لا يمكنك رؤيتها،لذلك في حال كنت متأكد أن لا حاجة لتلك التطبيقات عند بدء التشغيل فالافضل ان تقوم بايقافها عن التشغيل وقت اقلاع الوندوز. لان هذه البرامج تجعل جهاز الكمبيوتر يستغرق وقتا أطول للإقلاع.

في كثير من الأحيان،ان هذة البرامج هي من bloatware عديمة الفائدة تثبت من قبل الشركة المصنعة للكمبيوتر الخاص بك، في حين أن البعض الاخر قد يربط بمعية مع مختلف البرامج التي قمت بتثبيتها. وعلى الارجح ليست ضرورية على الإطلاق.

تم تصميم العديد من البرامج للبدء تلقائيا عند بدء تشغيل Windows. مصنعي البرمجيات غالبا ما يحددوا برامجهم للفتح في الخلفية، حيث لا يمكنك رؤيتها،ولذلك سوف تفتح على الفور عند النقر فوق الرموز الخاصة بهم.وهذا يهدر الكثير من الذاكرة ويبطئ الوقت الذي يستغرقه الويندوز لإنهاء البدء.

دعونا نتحدث عن كيف يتم تسريع الكمبيوتر على ويندوز 8 و ويندوز 7 (طريقة ويندوز 7 سوف تعمل على الإصدارات القديمة من الويندوز، أيضا إذا كان لديك البرامج التي يتم تشغيلها عند بدء التشغيل لا تستخدم في شيء، يمكنك إزالة تثبيتها من لوحة التحكم في الويندوز بدلا من مجرد منعهم من التشغيل التلقائيا عند بدء التشغيل.

على ويندوز 8
تسريع عملية التشغيل من السهل جدا على ويندوز 8،لان حيث مايكروسوفت اضافت أداة عظيمة تساعدك على تعطيل برامج بدء التشغيل. وهذة الاداة هي مدير بدء التشغيل ويندوز 8 يخبرك كم كل برنامج يبطئ من عملية بدء التشغيل الخاص بك، بحيث يمكنك بسهولة تعطيل أسوأ التطبيقات.

لفتح هذه الأداة، انقر بزر الماوس الأيمن من على شريط المهام الخاصة بك وحدد مدير المهام. انقر على المزيد من التفاصيل وانقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل.

يمكنك اختيار أي برامج بدء التشغيل تريد تعطيلها.لذلك يمكنك أن تقرر ما إذا كانت تحتاج فعلا للبدء في تعطيل البرنامج من بدء التشغيل تلقائيا، انقر بزر الماوس الأيمن وحدد تعطيل.

إذا قررت أنك تحتاج إلى برنامج لبدء تلقائيا، وتأتي إلى هنا وتقوم بإعادة تمكين أي برنامج.يمكنك الاستمرار في استخدام برامج قمت بتعطيلها - أنها فقط لن يتم تشغيلها تلقائيا عند بدء التشغيل.



تسريع الكمبيوتر بدون برامج


على ويندوز 7

إذا كنت تستخدم ويندوز 7،فان هذا النظام لا يتضمن أي أداة مدمجة مثل ما موجود في الويندوز 8.عليك ان تحصل على مدير بدء التشغيل أوصي ببرنامج  CCleaner. يشمل يشمل هذا البرنامج على مدير بدء التشغيل جنبا إلى جنب مع أداتها لتنظيف النظام التي سوف تنظيف النظام لتحرير اكبر قدر ممكن من مساحة القرص.

إن الإصدار المجاني يوفر كل ما تحتاجه. تثبيته،انقر فوق علامة التبويب أدوات واختر "بدء التشغيل." استخدام مدير بدء التشغيل في نفس الطريقة التي كنت تستخدمها في ويندوز 8.اختيار البرامج التي تريد تعطيل انقر بزر الماوس الأيمن عليها واختر "تعطيل". والبحث عن اسم برنامج على الانترنت إذا كنت لا تفهم بالضبط ما هو عليه وبالتالي يمكنك تسريع الكمبيوتر.


تسريع الكمبيوتر بدون برامج


تنظيف القرص الثابت

الملفات غير الضرورية على القرص الثابت تأخذ مساحة من القرص ويمكن أن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تنظيف القرص بازالة الملفات المؤقتة، وإفراغ سلة المحذوفات، وازالة مجموعة متنوعة من ملفات النظام وغيرها من العناصر التي لم تعد تحتاج إليها.

إلغاء تجزئة القرص الثابت

تجزئة القرص الثابت يمكن أن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أداة إلغاء تجزئة القرص تعيد ترتيب البيانات المجزأة بحيث القرص الثابت الخاص بك يمكن أن يعمل بشكل أكثر كفاءة. أداة إلغاء تجزئة القرص يعمل على جدول زمني من خلال استخدام برنامج للقيام بذلك مثل Advanced SystemCare ، ولكن يمكنك أيضا إلغاء تجزئة القرص الثابت الخاص بك يدويا وهذا يؤدي الى تسريع الكمبيوتر

الفيروسات وبرامج التجسس

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء، فمن الممكن أن تكون مصابة بفيروس أو برنامج تجسس.وهذه ليست شائعة مثل غيرها من المشاكل، ولكن هذا شيء ممكن أن يثيرالقلق،والتحقق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برامج مكافحة التجسس ومكافحة الفيروسات.

أعراض شائعة للفيروس في أداء الكمبيوتر قد يبطئه اكثر من المعتاد.وقد تشمل علامات أخرى مثل رسائل غير متوقعة ممكن ان تظهر على سطح المكتب على جهاز الكمبيوتر، والبرامج التي تبدأ تلقائيا، أو صوت القرص الثابت يعمل باستمرار.

برامج التجسس هو نوع من البرامج الذي كان مثبتا، وعادة دون علمك، لمشاهدة نشاطك على شبكة الإنترنت. يمكنك التحقق من وجود برامج التجسس مع برنامج Windows Defender أو برامج مكافحة التجسس الأخرى.

أفضل طريقة للتعامل مع الفيروسات هي باستخدام برامج مكافحة الفيروسات والحفاظ عليه حتى إذا كنت تأخذ هذه الاحتياطات، ومع ذلك، فمن الممكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ان يصاب بالفيروس.





عن الكاتب

احمد هندي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة بانيقيا