-->

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تطور الاندرويد

تطور الاندرويد


الاندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر مبني على نواة لينوكس لكن الاندرويد لايدعم نظام التشغيل {GNU/LINUX}حيث انة لايدعم {nagative windowing system}وكذلك {suppurt glibe}الاانة يستفيد من النواة بقوتها وكذلك طبقة التجريد {abstraction layer}.
اشترت شركة غوغل في سنة 2005 وفي العام 2007 تم تبنية تحت اسم اتحاد المصادر المفتوحة {open handset alliance} الذي ضم نحو 48 شركة وفي سنة 2008 اصدرت شركة htc اول هاتف بنظام الاندرويد.

تطور الاندرويد كنظام تشغيل للهواتف المحمولة التي أدلى بها الشركة الأمريكية. جوجل. عادة MOST يأتي تثبيته على مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من مجموعة من الشركات المصنعة لتقدم للمستخدمين الوصول إلى خدمات غوغل مثل البحث، يوتيوب، الخرائط، و Gmail وأكثر من ذلك.

هذا يعني أنك يمكن أن نستخدمة بسهولة للحصول على معلومات على شبكة الإنترنت، ومشاهدة أشرطة الفيديو، والبحث عن الاتجاهات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني على الهاتف الخاص بك، تماما كما تفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،.

هواتف أندرويد قابلة للتخصيص للغاية ويمكن تغييرها لتتناسب جميع الأذواق والاحتياجات كما يمكنك تغيير مظهر واجهة الجهاز الخاص بك. يمكنك تحميل التطبيقات للقيام بكل أنواع الأشياء مثل الفيسبوك وتويتر وإدارة حسابك المصرفي . يمكنك وضع خطة الأحداث على  تقويم الهاتف  الخاص بك أو تصفح مواقع الويب على سطح المكتب الخاص بك .

تطور الاندرويد


تطور تطبيقات الاندرويد

هناك مئات الآلاف من التطبيقات والألعاب المتوفرة للتحميل من متجر Google Play. هناك تطبيقات للكاميرا تسمح لك أن تأخذ الصور مع الآثار الفنية والمرشحات عليها، ومشغلات الموسيقى التي تسمح لك بتحميل الموسيقى من الويب أو إنشاء قوائم التشغيل. يمكنك تخصيص مظهر الهاتف الخاص بك مع عدد من خلفيات بناءا على الصور التي التقطتها بنفسك أو تنزيلها من الإنترنت أيضا.

أيضا هناك العديد من التطبيقات على الشاشة التي تسمح بالوصول وتغيير الإعدادات على هاتفك، دون الحاجة إلى الغوص من خلال القوائم . يمكنك إنشاء عدد كبير للنظام الخاص بك من الاختصارات والقوائم لتناسب كيفية استخدام الهاتف الخاص بك بشكل فريد.


                                                                                                                                                                يتم تطوير تطبيقات الاندرويد من خلال JAVA5 SE وهي جزء مطور من لغة البرمجة JAVA وتعمل على {jdv} وهي اختصار ل {java dalvik virtual}وكذلك لغة {c}ولغة {c++}.                                                                                  
   ان نظام الاندرويد يدعم تعدد التطبيقات اي من الممكن ان يعمل اكثر من تطبيق في نفس الوقت
وان كل تطبيق يعمل بشكل مستقل ويستخدم {web kit oss}كمتصفح للانترنت ويدعم مكتبية {open GL ES}
لادارة الصور الثلاثية ويدعم قواعد البيانات {sq lite}في تخزين البيانات.                                                              
تحديث الاندرويد

اصدارات الاندرويد ترد عادة OTA عبر الاثير، وهذا هو، أرسال مباشرة إلى الهاتف  الخاص بك دون الحاجة لجهاز كمبيوتر.  سترى إشعار في شريط في أعلى الشاشة. عليك بعد ذلك أن تكون قد فعلت الاتصال  واي فاي PERSONAL - التحديثات يمكن أن تكون كبيرة جدا وتنزيلها عبر اتصال البيانات المتنقلة  لا ينصح فإنه قد يؤدي إلى رسوم البيانات باهظة الثمن.

تطور الاندرويد


التحديثات هي عموما عمليات مرحلة واحدة واضحة، ولكن في بعض الحالات تحتاج لإجراء نسخ احتياطي  / حفظ  وسائل الإعلام (الصور والأفلام والموسيقى) أو تطبيقات قمت بتحميلها قبل التحديث.

في بعض الحالات،: مثل مع بعض من سوني و هواتف أندرويد سامسونج، ستحتاج إلى تثبيت برامج مخصصة المقدمة من قبل الشركة المصنعة على الانترنت أولا وهذا كل ما يخص تطور الاندرويد.

عن الكاتب

احمد هندي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة بانيقيا