-->

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ما هو الجديد في ويندوز 10

فاجأت مايكروسوفت الكثير من الناس عندما أعلنت عن النسخة الأخيرة من نظام التشغيل ويندوز؛ ويندوز9 طال انتظاره الذي كان من المتوقع أن يتم الإعلان عنه لكن المفاجئة ومن غير متوقع جدا اصدار ويندوز 10. لماذا قررت مايكروسوفت لتخطي وندوز9 الذي كان محض تكهنات من جانبنا. حيث عللت شركة مايكروسوفت عن اطلاقها وندوز 10 نتيجة للقفزة الكبيرة في نظام التشغيل الجديد الذي يتناسب مع كافة الاجهزة الذكية والحواسيب،واذا أخذنا نظرة على المعاينة الفنية قدمت مايكروسوفت  من خلال نظام التشغيل.فان الميزات الجديدة كانت أكثر نحو إصلاح كل شيء على نحو خاطئ مع ويندوز 8 وترى ميزة مألوفة جدا، كقائمة ابدأ، 


عودة الزر ابدأ في ويندوز 10 مع استخدام تطبيقات من التصميم المترو الحديث UI. هو حقا للوصول إلى التطبيقات، وشريط البحث. القائمة يأخذ مساحة كبيرة الشاشة عند توسيع القوائم الفرعية. كما يمكنك ازالة بعض التطبيقات او تغيير حجم ايقونة التطبيق 
كا يمكنك استخدام ادوات الادخال والانتقال ببساظة وكذلك بسرعة فائقة اضافت مايكروسوفت خاصية الـ Live Tiles او المستطيلات التفاعلية الخاص بتطبيقات ميترو وحسب اختيارك لاهم التطبيقات.

خاصية سطح المكتب في ويندوز 10 حيث يمكنك انشاء اكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم تماماً كما تريد. وهذه الخاصية بالتأكيد مميزة ورائعة حيث ستتمكن من الانتقال السريع بين سطح مكتب واخر في لحظة واحدة وبشكل سريع جداً.من اهم النقاط التي تحدث عنها الجميع هي خاصيه multi-desktops حيث من خلالها يمكنك انشاء اكثر من سطح مكتب وهمي والبدأ في ترتيب عملك عليه وبعد التحديث الاول من مايكروسوفت لويندوز 10 ركزت علي تطوير هذه الخاصيه بشكل كبير.

إذا قمت بالترقية إلى ويندوز 8 لشاشة البدء، أو امتنع عن القيام بذلك بسبب الشاشة ابدأ، ويندوز 10 يقدم لك الاختيار بين الاثنين. هل يمكن أن يكون واحد أو آخر. افتراضيا، بقدر ما يتعلق الأمر بالمعاينة الفنية، يتم تمكين القائمة ابدأ. إذا كنت ترغب في استخدام شاشة البداية بدلا من ذلك، افتح خصائص شريط المهام وحدد علامة التبويب قائمة ابدأ. قم بإلغاء تحديد "استخدام القائمة ابدأ بدلا من شاشة البداية 'الخيار وتطبيق التغيير. سيتم تسجيل خروجك من ويندوز لتغيير نافذة المفعول




تشغيل التطبيقات الحديثةعلى سطح المكتب حيث يمكنك الاختيار بين شاشة البداية وسطح المكتب مع القائمة ابدأ التي توجد بها، يمكن أن تتساءل كيف أن هذه التطبيقات-UI الحديثة جدا واردة في القائمة ابدأ سيتم تشغيلها عندما يتم تعطيل شاشة البداية. والجواب هو ان التطبيقات الحديثة يمكن تشغيلها الآن على سطح المكتب في ويندوز10 الخاصة جدا. هذه التطبيقاات يمكن أن نرسل لك الإخطارات.

ي ضوء الاندماج بين سطح المكتب وواجهه ميترو، فقد اصبحت تطبيقات الميترو تماماً كبرامج الويندوز العادية حيث يمكنك فتحها في نافذة مستقلة علي سطح المكتب ولكن هذه المرة مع امكانية تصغيرها وتكبيرها كما تريد بالاضافة الي امكانية تصغيرها الي شريط المهام بالاسفل. وهذه الخاصية علي الرغم من بساطتها الا انها مميزة جداً.

 ميزة شريط المهام هي الميزة التي تفيد مستخدمي الكمبيوتر اللوحي في الغالب. الرموز هي أكبر وأضيفت طريقتين اثنتين جديدة لفتح شاشة متعددة المهام، فضلا عن البحث. كما تم إعادة تصميم رمز مستكشف Windows.


ميزة البحث في ويندوز 10 لديها ميزة البحث الجديدة مخصصة بالإضافة إلى شريط البحث في قائمة ابدأ. إذا كان لديك القائمة ابدأ ممكنة، لديك أساسا بثلاث طرق مختلفة للبحث عن الملفات وما إلى ذلك من الواضح، تريد مايكروسوفت ان تجعل من السهل بالنسبة لك للعثور على الأشياء مهما كانت. هذه الميزة يمكن لمستخدمين اللوحي استخدام الشريط بسهولة، ويمكن للمستخدمين استخدام سطح المكتب قائمة ابدأ أو شاشة البداية فلماذا هذا إضافة جديدة؟ فإنه يتيح لك البحث ليس فقط ولكن أيضا يحتفظ بتاريخ عمليات البحث الأخيرة ويظهر لك الاتجاهات على الانترنت.



موجة الاوامر ويندوز 10 يجلب موجه الأوامر مع دعم لكثير من اختصارات لوحة المفاتيح. لم يتم تمكين افتراضيا حتى فتح نافذة خصائص وتمكينها عن طريق التحقق من خيار "تمكين ميزات وحدة التحكم" تحت علامة التبويب التجريبي.بالنسبه للنسخ القديمه من windows كان استخدام موجه الاوامر command prompt اثناء عمليه النسخ ولصق تحتاج للوصول لبعض الاعدادات اولا لتفعيل خاصيه النسخ ولصق, في  windows 10 اصبح الامر اسهل بكثير حيث بامكانك الان استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.


مستكشف Windows وأخيرا، هناك مستكشف ويندوز وعلامة التبويب الصفحة الرئيسية لتضاف إلى الشريط. كما تم إضافة خيارات المشاركة إلى الشريط لجعل الملفات عبر البريد الإلكتروني أسهل. مرة أخرى،
 حصل مستعرض الملفات File Explorer علي تطويرات، حيث اصبحت هناك شاشة جديدة وهي Home ومنها يمكنك أن تجد الفولدرات التي تقوم بالدخول اليها دائماً وايضاً اخر الملفات التي تم اضافتها وايضاً المسارات المفضلة لك. وهذا التغيير علي الرغم من انه بسيط الا انه مهم ، فكم من مرة قمت بتحميل ملف ثم لم تجده ؟! ، من خلال شاشة الـ Home ستتمكن من ايجاده بسهولة وبدون أن تتحمل عناء مشقة البحث عنه.

متجر Windows 10 سيكون متجر واحد بمختلف منصات التشغيل مما يعني قدره استخدام التطبيقات علي جميع منصات التشغيل بسهوله.



عن الكاتب

احمد هندي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة بانيقيا